Think Positive Research

جمل لا يقولها الناجحون

By: | Tags: | Comments: 0

shutterstock_150064880

لتحصل على النجاح فذلك يحتاج الكثير من العمل الجاد والوقت والإرادة والتفاني في رحلة العمل، ولا يحصد النجاح بين عشية أو ضحاها فطرق النجاح عديدة لكنها معبدة بالسهر والتعب والكد للوصول إلى الغاية المسماة بالنجاح.

إن السعي لتحقيق الأهداف وعدم السماح لأي معيق أن يثني الجهد للوصول للغاية المنشودة سمة موجود داخل عقلية ما نسميهم بالناجحون لذلك سنجد هناك بضع جمل لا يتفوه بها الناجحون اللذين أصروا على الوصول إلى هدفهم لأنها تعيق تقدمهم وسلوكهم الغير قابل للتوقف.

وأبرز هذه الجمل :

1- أنا أكره(شركتي، او وظيفتي، أو مديري)

إحدى المزايا التي تثير الإعجاب لدى الأشخاص الناجحين هي أنهم أشخاص إيجابيين بالتفاعل والنقاش البناء ومحورين ممتازين للعمل على تقريب وجهات النظر فلا يرون شيئا بشكل سلبي كلياً، فلذلك تجدهم يبعدون كليا عن العبارات السابقة التي تبعث الطاقة السلبية داخل الشخص هذه الطاقة لا تفيد إلا في إبطاء المسيرة نحو تحقيق النجاح.

2- هذا ليس عدلاً

لعلها من أندر الجمل التي يقولها الناجحون فالناجح لا يتحدث بعصبية ولا يقوم بالصراخ والتحدث عن انعدام العدل، لم يكن يوما أن يهدى النجاح لشخص لم يكد ويفرغ الكثير من التعب في عمله، لذلك يجب العمل والجد والكد لإثبات أنك تستحق النجاح بدلاً من الشكوى والغضب.

3- لا تنجز هذه الأمور هكذا:

الابتكار هو الميزة الأساسية للأشخاص الناجحين مهما كانت المجالات التي يعملون بها. يجب تعلم الأمور الجديدة وعدم الخوف من التخلص من العادات والتقاليد. فلم يحقق أحد أي نجاح دون تجربة ماهو جديد . وكمثال فالشغف قاد ستيف جوبز الى ابتكارات مدهشة مثل الآي فون والآي باد. وهي أجهزة غيرت العالم.

4- هذا ليس من عملي، ليست مشكلتي، اولا اتقاضى ما يكفي لهذا

قاعدة واحدة أساسية يتبعها الناجحون وهي مساعدة الأخرون على النجاح أيضا ولعل من أبرز المقولات الشهيرة للسيد وارن بافت صاحب النصائح الكثيرة في النجاح “يجلس أحدنا في الظل اليوم لأن أحدهم قام بزرع شجرة منذ وقت طويل”

5- لا يمكن أو مستحيل  أو لا يمكن انجازه

، الأشخاص الناجحين يعلمون أن الحدود و القيود هي من صنع العقل ، و أننا نضع تلك القيود بأنفسنا. فالتصريحات  تؤخر تحقيق النجاح بلا داعي. فبدلاً من ذلك يجدون طريقة للالتفاف حول العقبات و يستخدمون إبداعهم لتحديها.

6-كان من المفترض أن أفعل

الندم  أسوأ شعور يمكن أن يواجه المرء. فيظل يعيد النظر في الأوقات عندما كان ” يمكن أن ” يفعل شيئاً ما، لو أني فعلت أو غير ذلك، إن الأفراد الناجحين لا يعطون لأنفسهم الفرصة للندم. ويعود ذلك لسببين: إما أنهم يغتنمون الفرصة، مهما كانت الاحتمالات، ويقلبون الطاولة. أو أنهم يمضون قدماً و يجدون فرصة أخرى تنتظر. فالندم لن يخدم أي أحدا.

7- لا يوجد خيار أو ليس لدي بديل

هناك دائما خيارات وفرص في متناول اليد، و الأشخاص الناجحين يعرفون كيف يصنعون طريقهم الخاص إلى هذه الفرص فيتم استبدالها بكلمات اخرى مثل فعلت كل ما استطيع او فعلت كل ما هو ممكن.

Leave a Reply

صورة الكابتشا

*