Think Positive Research

أبحاث السوق

الذكاء التسويقي 3 ندعمك بالبحث لتتمكن من اتخاذ القرار بثقة إذا اردت افتتاح فرع ثاني أو استخدام تقنيات جديدة • التمركز و تجزئة السوق هما أهم عاملين لإطلاق منتج جديد بينما موقع السوق قد يزيد المبيعات أو يحد منها. سواء أردت البدء في أعمال تجارية جديدة أو استكشاف أفاق جديدة أو إنعاش المبيعات الحالية فإن دراسة السوق تمنحك الإجابة بدون فرضيات و التقليل من المخاطر الى حد كبير عبر التخطيط المسبق • تحليل نقاط القوة والضعف و الفرص و المخاطر علاوة على التخطيط التجاري يعود بالفائدة على شركتك. لذلك فإن فكر بإيجابية تمنح تقارير مفصلة للشركات الراغبة في مزاولة العمل في منطقة الشرق الوسط.

كيف و لماذا؟ التقنيات التي نستخدمها تهدف إلى جعل البحث عملية إشراك و تفاعل. نحن نسمح للمشاركين بالانخراط معنا في أي وقت و في أي مكان, نكسر معا حدود الزمان و المكان ( عبر الإنترنت أو الهاتف أو المقابلات الشخصية)

4عبر شبكة الإنترنت– مع وجود 7 مليار نسمة حول العالم و نحو 9 مليون نسمة في دولة الإمارات العربية المتحدة, فإننا نهدف إلى تغطية قطاع واسع من العينات الإستطلاعية عبر تقنيات البحث الصحيحة. إجراء الإستطلاعات عبر الإنترنت فتحت الأبواب لتنفيذ الأبحاث في أي مكان في العالم- إذاما توفرالنفاذ إلى الإنترنت و إستجابة المستخدم.

5

عبر الهاتف– طريقة إجراء الاستطلاعات عبر الهاتف تساعد على ربط العملاء على مدار الساعة. الاستطلاع عبر الهاتف يساعد على تسجيل المحادثات و توضيحها فيما بعد.

6

مقابلات شخصية- معظم طواقمنا الميدانية تقوم بعمل مقابلات بمساعدة الحاسوب مستخدمة مساعد رقمي شخصي من اجل جمع المعلومات الكترونيا, أو عبر المقابلات الشخصية التي تساعد بدورها على كشف التعابير و الحصول على مدخلات أكثر صدقا.

الطرق الضمنية

جمع المعلومات

  • مراجعة الحسابات
  • مراقبة الدقة
  • تصميم استبيان
  • تشفير الاستبيان

طرق – المقابلة

  • مقابلة بمساعدة الحاسوب
  • استبيان عبر البريد الإلكتروني
  • مقابلة شخصية وجها لوجه
  • مقابلة عبر الهاتف بمساعدة الحاسوب
  • مقابلة شخصية بمساعدة الحاسوب

دراسة السوق

  • دراسة كمية
  • دراسة نوعية
  • دراسة هجينة- دمج بين تقنية الدراسة النوعية والكمية
  • دراسة ثانوية- دراسة مكتبية
  • المجموعات البؤرية